القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل .. وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انتهاء العام الدراسي

 وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انتهاء العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انتهاء العام الدراسي
وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انتهاء العام الدراسي


أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية ، اليوم الأحد ، أن العام الدراسي الحالي سينتهي في 30 أبريل الجاري.

"تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والجهات ذات الصلة وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان ، أن العام الدراسي لسنوات التحويل من رياض الأطفال إلى الصف الثاني ، باستثناء الشهادات الإعدادية والثانوية ، سوف وقالت الوزارة في بيان.


"الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري ستقام في أيام 26 و 27 و 28 حسب الجداول المعلنة ، وبعد الانتهاء منها ستبدأ العطلة الصيفية للسنوات من روضة الأطفال إلى السنة الثانية من العام الجاري. المرحلة الاعدادية والصفين الاول والثاني الثانوي ، بحسب موقع "نيوز توداي" ، بحسب الاعلان.


"سيتم الانتهاء من العام الدراسي لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية وكذلك الامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة ، حيث يظل حضورهم في المدارس اختياريًا ، وتتخذ الدولة جميع الإجراءات الاحترازية للطلاب. من الشهادات العامة في الامتحان الاختباري والنهائي ".


المدارس الدولية ، وفقًا للإفراج ، "ستكمل الدراسة والامتحانات وفقًا لجداولها المجدولة مسبقًا ، مما يعني أنه يتم منح الآباء حرية الاختيار بشأن حضور أطفالهم وأن أيام الحضور مقيدة بثلاثة أيام كحد أقصى وإكمال التعلم عبر الإنترنت . "


وقالت الوزارة "بنهاية الأسبوع سننشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقويم المواد غير المضافة إلى المجموع وضوابط تقويم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة".


وقالت الوزارة "امتناننا لمرور العام الدراسي الثاني رغم تفشي جائحة كورونا" بعد أن أكمل الطلاب أكبر قدر من المناهج المقررة وأكملوا قدرا كافيا من التقييم للانتقال إلى العام الدراسي العالي الذي لم يستطع. إلى دول واسعة حول العالم ".